السيرة الذاتيه للمدرب الإيطالي كارلو أنشلوتي

 

النجم الايطالي كارلو انشلوتي يعتبر من أفضل المدربين حول العالم واللاعبين ايضاً، وذلك لمسيرتة الحافله من الانجازات خصوصا علي المستوي التدريبي له مع العديد من الفرق ، حيث الكثير من البطولات وبالخصوص مع فريق ريال مدريد ولكثره البطولات التي حققها الايطالي  خاصة مع الملكي ريال مدريد ن ، حيث بدأ كارلو مسيرته كلاعب في نادي روما الايطالي ونادي ميلان ، حيث إستطاع تحقيق الكثير من الالقاب قبل الانتقال الي عالم التدريب .

مسيره اللاعب الايطلي كارلو انشلوتي :

بدأ اللاعب مثيره القويه وبدا في في الظهور علي الساحه العالميه عندما انطلق من نادي روما عام 1979  ، ولعب اول مباراه له مع روما كانت ضد فريق الميلان الايطالي  ، حيث قضي اللاعب في نادي العاصمه الايطاليه ثمانيه اعوام داخل نادي الذئاب  ، إستطاع من خلالهما تحقيق كأس إيطاليا أربع مرات خلال الفتره التي قضاها دخل نادي روما الايطالي ، وتمكن ايضا من الفوز ببطوله الدوري مره واحده مع فريقه ، حيث كان له دور قوي في وصول فريقه الي نهائي دوري ابطال اوروبا عام 19834 ، حيث خسر فريقه المباراه في النهائي امام ليفربول الانجليزي ، بعدها إنتقل اللاعب الايطالي من نادي روما الايطالي الي ميلان الايطالي حيث عاصر اللاعب مجموعه من الجيل الذهبي لنادي ميلان الايطالي والعديد من النجوم وعلي رأسهم باولو مالديني .

انتقال كارلو انشيلوتي الي ميلان :

نجح اللاعب في إثبات نفسه سريعه عندما انتقل الي ميلان الايطالي وحجز له مقعدا اساسسيا في الفريق حيث تمكن من الفوز مع فريق الجدبد من الفوز بلقب الدوري الايطالي مرتين والبطوبله الاوروبيه مرتين وكأس العالم مره واحده وكأس إيطاليا مره واحده حيث كان اللاعب يتدرب تحت قياده المدرب الايطالي فابيو كابيلو لاكن لم يحالف الحظ كارلو انشولتي كثيرا في في اواخر ايامه عندما كان لاعبا حيث تعرض الاعب لكثير من الاصابات وكان أشهرها الاصابه التي تعرض لها في الركبه والتي جعلته يعتزل لعب كره القدم صغيرا في عمر ناهز 33 عاما لينتقل بها الي التدريب .

مسيره اللاعب الايطالي كارلو انشلوتي مع المنتخب :

كانت مثيره اللاعب مع المنتخب لم تكن بالشئ القوي ، اذا تعرض اللاعب لكثير من الاصابات أثناء فتره لعبه مع المنتخب، حيث تعرض اللاعب لكثير من الاصابات ، حيث شارك اللاعب مع منتخب ايطاليا في 26 مباره فقط إستطاع من خلالهم تسجيل هدف واحد فقط و شارك اللاعب مع منتخب إيطاليا مرتين في كاس العالم عام 1986 و 1990 وشارك ايضا معهم في بطوله امم اوروبا عام 1988 .

مسيره كارلو انشيلوتي في التدريب : 

بدأ  مسيرته التدريبيه في منتخب إيطاليا عندما  كان مدرب مساعدا لساكي مدرب منتخب ايطاليا انا ذاك, حيث تمكنو خلالها من الوصول لنهائي كأس العالم عام 1994 قبل ان يرحل كارلو انشلوتيبعدها ليستلم تدريب فريق ريجينا الذي صعد به الي الدرجه الاولي في الدوري الايطالي .

ترك كارلو تدريب ريجينا وتولي تدريب فريف بارما الايطالي الذي كان يمتلك الكثير من النجوم الشابه أمثال الحارس بوفون والمدافع القوي فابيو كانافارو ، حيث تمكن الايطالي كارول انشلوتي من التقدم ببارما الي المركز الثاني في الدوري الايطالي والمشاركه معهم في دوري ابطال اوروبا قبل ان يتم إقالته من منصبه .

انتقل بعدها الايطالي كارلو انشلوتي بعدها التي تدريب يوفنتوس الايطالي الذي كان يمتلك مجموعه متميزه من اللاعبين في ذلك الوقت وعلي رأسخم زين الدين زيدان لاكن لم يتمكن من الفوز مع الفريق بلقب الدوري الايطالي مما جعل الانتقدات تزيد عليه الامر الذي ادي الي إقالته .

كارلو يتولي تدريب ميلان :

انتقل المدرب بعدها الي تدريب نادي ميلان الايطالي عام 2001 الذي شهد حقبه قويه مع المدرب الايطالي في ذلك الوقت حيث تمكن المدرب الايطالي من الفوز معهم بلقب الدوري الايطالي مرتين ولقب الكأس مرتين ولقب دوري ابطال اوروبا مرتين وكأس السوبر الاوروبي مرتين ايضا  ، وذلك لما كان يمتلكه اللاعب من نجوم في ذلك الوقت وعلي رأسهم كاكا وانزاغجي و سيدروفر وباتو واندريو بيرول ومالديني ونيستا وغيرهم من النجوم في ذلك الوقت  ، ليأتي بعد ذلك علي الايطالي فتره لم يحقق فيها شئ مع النادي الايطالي ليقدم المدرب الايطالي إستفالته من تدريب الفريق في ذلك الوقت .

انتقال المدرب الي نادي تشيلسي الانجليزي :

انتقل المدرب الايطالي بعدها الي صفوف نادي تشيلسي الانجليزي في عام 2009 ، حيث درب الفريق موسمين فقط تمكن خلالهما من الفوز معهم بلقب الدوري الانجليزي مرتين والدرع الخيريه مره واحده فقط .

انتقلل المدرب الايطالي بعدها الي نادي العاصمه الفرنسيه باريس سانن جيرمان حيث درب الايطالي الفريق مره موسم واحد فقط تمكن من خلاله من الفوز باللقب مره واحده فقط قبل ان يرحل عن تدريب الفريق .

انشيلوتي يتولي تدريب نادي ريال مدريد : 

انتقل المدرب الايطالي بعدها الي صفوف ريال مدريد الاسباني عام 2013 حيث تمكن من الفوز مع الفريق بلقب دوري ابطال اوروبا بعد غياب 10 اعوام عن التتويج باللقب بعد الفوز علي جاره اتليتكو مدريد في المباره النهائيه ، كما تمكن ايضا بالفوز ببطوله كأس السوبر الاوروبي والفوز بكأس العالم للانديه وكاس اسبانيا قبل ان يتم إقاله بسبب فشله في تحقيق لقب الدوري الاسباني .

انتقل بعدها المدرب الايطالي لندي بايرن ميونخ الالماني حيث تمكن من الفوز مع الفريق بالفوز ببطوله الدوري الالماني ولقب كأس السوبر قبل ان يتم إقاله بعد الخساره من باريس سان جيرمان في دوري المجموعات في دوري ابطال اوروبا .

في عام 2013 انتقل اللاعب لصفوف نادي نابولي الايطالي لاكن لم يستمر طويلا مع الفريق الا انه اقيل من منصبه بالرغم من المستويات الجيده التي قدمها . 

انتقل المدرب الايطالي بعدها لتدريب نادي ايفرتون الانجليزي لاكن لم يقدم المستوي المطلوب منه حتي تمت إقاله من تدريب الفريق .

عوده كارلو الي النادي الملكي :

في عام 2021 عاد الايطالي الي تدريب فريق العاصمه الاسبانيه ريال مدريد بعد رحيل الفرنسي زين الدين زيدان حيث وقع المدرب الايطالي عقد يمتد الي 3 سنوات حيث تمكن المدرب الايطالي من تحقيق لقب الدوري الاسباني ولقب دوري ابطال اوروبا بعد الفوز علي ليفربول الانجليزي .

كلمات مفتاحيه 

ألقاب كارلو انشلوتي - إنجازات انشلوتي مع ريال مدريد - أهداف كارلو انشلوتي - السيره الذاتيه كارلو انشوتي - حياة كارلو انشلوتي 
تعليقات